المنشاوية


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايران تجري تجربة على صواريخ تصل اسرائيل في أوج أزمة ملفها النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام
وكيل أول منشاوى
وكيل أول منشاوى


عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: ايران تجري تجربة على صواريخ تصل اسرائيل في أوج أزمة ملفها النووي   الخميس يوليو 10, 2008 4:58 pm


ايران تجري تجربة على صواريخ تصل اسرائيل في أوج أزمة ملفها النووي
الوكالات - طهران


صاروخ "شهاب-3 المجهز برأس تقليدي يبلغ وزنه طنا ومداه الفي كيلومتر
اجرى الحرس الثوري الايراني جيش النخبة في النظام الايراني امس الاربعاء تجربة على صواريخ متوسطة وبعيدة المدى بينها صاروخ قادر على بلوغ اسرائيل في وقت لا يستبعد فيه الامريكيون والاسرائيليون الخيار العسكري في الازمة النووية الايرانية. وذكرت قناة العالم الرسمية التي تبث باللغة العربية ان تسعة صواريخ اطلقت في اطار مناورات لا سيما صاروخ "شهاب-3 المجهز برأس تقليدي يبلغ وزنه طنا ومداه الفي كيلومتر. ويفصل حوالى الف كيلومتر حدود غرب ايران عن اسرائيل. وتأتي هذه التجارب في فترة توتر متزايد مع الغرب بشأن ملف ايران النووي مع اشتباه الدول الغربية في ان طهران تسعى الى امتلاك السلاح النووي. وبدأ الحرس الثوري الايراني الاثنين مناورات للوحدات البحرية والبالستية تحمل اسم "الرسول الاعظم 3" وهدفها تحسين "قدراتها القتالية". ونقلت قناة العالم عن قائد القوات الجوية في الحرس الثوري حسين سالمي قوله ان "الهدف من هذه المناورات هو ان نظهر اننا مستعدون للدفاع عن سلامة الامة الايرانية". واضاف "صواريخنا جاهزة للاطلاق في اي زمان او مكان بسرعة وبدقة". واوضح "العدو يجب الا يكرر اخطاءه. واهداف العدو تحت مراقبتنا".
وذكرت قناة "برس تي في" التي تبث بالانجليزية ان ما مجموعه تسعة صواريخ اطلقت موضحة انه الى جانب شهاب-3 اطلقت صواريخ "زلزال" التي يبلغ مداها 400 كلم "وفاتح" التي يبلغ مداها حوالى 170 كلم.
وبثت المحطة مشاهد تظهر "شهاب 3" عند اطلاقه في منطقة صحراوية لم تحدد في ايران.
وقال قائد البحرية في الحرس الثوري الايراني الاميرال مرتضى صفاري ان قواته "تريد اظهار قدراتها على مواجهة اي مغامرة" للاعداء في ايران كما افادت وكالة انباء "فارس" امس الاربعاء.
وانهت سفن حربية بريطانية وامريكية الثلاثاء مناورات استمرت خمسة ايام في الخليج شملت امن المنشآت النفطية على ما اعلن الاسطول الامريكي الخامس .
وحذر رئيس اركان الجيش الايراني السبت من ان بلاده قد تغلق مضيق هرمز الاستراتيجي الذي يمر عبره حوالى 40% من النفط العالمي اذا كانت مصالحها على المحك.
وهددت ايران الثلاثاء ب "احراق" تل ابيب والاسطول العسكري الامريكي في الخليج في حال الهجوم على منشآتها النووية وسط دعوات من القوى العظمى لطهران لتعليق نشاطات تخصيب اليورانيوم.
وحذر حجة الاسلام علي شيرازي ممثل المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي في القوات البحرية للحرس الثوري الثلاثاء ان "النظام الصهيوني يضغط حاليا على قادة البيت الابيض لتحضير هجوم على ايران".
واضاف شيرازي "اذا ارتكبوا حماقة كهذه سيكون رد ايران الاول احراق تل ابيب والاسطول الامريكي في الخليج العربي".
وقللت واشنطن من اهمية التهديدات الايرانية وجددت التأكيد الثلاثاء انها تسعى الى حل النزاع حول ملف ايران النووي بالسبل الدبلوماسية.
لكن الولايات المتحدة شأنها في ذلك شأن اسرائيل لم تستبعد اللجوء الى القوة ضد ايران لوقف برنامجها النووي.
والثلاثاء حث رؤساء دول وحكومات مجموعة الثماني خلال قمتهم في توياكو (اليابان) مرة جديدة ايران على "تعليق كل نشاط مرتبط بتخصيب اليورانيوم" والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
لكن سفير ايران في لندن رسول موحديان قال في اليوم نفسه ان الغرب "يضيع وقته" عبر المطالبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايران تجري تجربة على صواريخ تصل اسرائيل في أوج أزمة ملفها النووي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاخبار :: اخبار عامة-
انتقل الى: