المنشاوية


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماهو فضل قراءة سور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هالة السيد سالم
فريق منشاوى
فريق منشاوى
avatar

عدد الرسائل : 654
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: ماهو فضل قراءة سور   الثلاثاء يونيو 16, 2009 4:48 pm

ماهو فضل قراءة سورة...


فضل سورة يس:

عن النبي محمد(صلى الله عليه وآله) من قرأ سورة يس يريد بها الله عز وجل غفر الله له واعطي من الاجر كأنما قرأ القرآن اثنتي عشرة مره وايما مريض قرئت عنده سورة يس نزل عندهبعدد كل حرف منها عشرة املاك يقومون بين يديه صفوفا ويستغفرون له ويشهدون قبض روح هويتبعون جنازته ويشهدون دفنه وايما مريض قرأها وهو في سكرات الموت او قرئت عنده جاءرضوان خازن الجنة بشربة من شراب الجنة فيسقيه فيموت ريان ويبعث ريان ولايحتاج الىحوض من حياض الانبياء حتى يدخل الجنه وهو ريان.. وروي إن سورة يس تعم صاحبها خيرالدنيا والاخره وتكابد عنه بلوى الدنيا والاخرة وتدفع عنه اهاويل الاخرة وتدفع عنصاحبها كل سوء وتقضي له كل حاجة. من قرأها عدلت له عشرين حجة ومن سمعها كان له ألفنور وألف يقين وألف بركة وألف رحمة ونزعت عنه كل غل وداء.
وعن النبي (صلى اللهعليه وآله) أن من دخل المقابر وقرأ سورة يس خفف الله تعالى العذاب عن الاموات وكانله بعددهم حسنات. وعن الصادق (عليه السلام) قال: من قرأ سورة يس في نهاره كان منالمحفوظين والمرزوقين حتى يمسي، ومن قرأها في ليلة قبل إن ينام وكل الله به ألف ملكيحفظونه من شر كل شيطان رجيم ومن كل آفة وان مات في يومه ادخله اللهالجنه..


فضلسورة العنكبوت:

في تفسير البرهان للبحرني عن النبي(صلى الله عليه وآله) قال: من كتبها وشربها زال عنه كل ألم ومرض بقدرة الله تعالى. وروى ابوبصير عن أبي عبدالله(عليه السلام) قال: من قرأ سورة العنكبوت والروم في شهر رمضان ليلة ثلاث وعشرينفهو والله ياابامحمد من اهل الجنة ولااستثني منه ابدا، ولااخاف إن يكتب الله علي فييميني اثما،وان لهاتين السورتين من الله مكانا..



فضلسورة الروم:

في تفسير البرهان عن النبي(صلى الله عليه وآله) قال: من قرأهاكان له من الاجر عشر حسنات بعدد كل ملك سبح الله مابين السماء والارض وادرك ماضيعفي يومه وليلته..




فضل سورة الدخان:

في تفسير البرهان عن النبي(صلىالله عليه وآله): من قرأها في ليلة الجمعة غفر له ذنوبه السابقة، وعنه (صلى اللهعليه وآله) قال: من قرأ سورة الدخان في ليلة الجمعة اصبح يستغفر له سبعون ألف ملكوعنه(صلى الله عليه وآله) قال: من قرأ سورة الدخان ليلة الجمعة ويوم الجمعة بنىالله له بيتا في الجنة. وروى ابو حمزة الثمالي عن أبي جعفر(عليه السلام) قال: منقرأها في فرائضه ونوافله بعثه الله من الآمنين يوم القيامة، واظله تحت عرشه وحاسبهحسابا يسيرا واعطي كتابه بيمينه.


فضلسورة الرحمن:

عن الصادق(عليه السلام) قال: لاتدعوا قراءة سورة الرحمن فإنهالاتقر في قلوب المنافقين وتأتي ربها يوم القيامة في صورة آدمي في احسن صورة وأطيبريح حتى يقف من الله موقفا لايكون احد أقرب الى الله منها فيقول لها: من الذي كانيقوم بك في الحياة الدنيا ويدمن قراءتك فتقول:يارب فلان وفلان فتبيض وجوههم فيقوللهم: اسفعوا في من احببتم فيشفعون حتى لايبقى لهم غاية ولا احد يشفعون له فيقول: ادخلوا الجنة واسكنوا فيها حيث شئتم . وعن الصادق(صلوات الله وسلامه عليه) قال: منقرأ سورة الرحمن فقال عند كل فبأي آلاء ربكما تكذبان) لابشئ من آلائك رب اكذب، فإنقرأها ليلا ثم مات مات شهيدا وان قرأها نهارا فمات مات شهيدا..




سورة الواقعهرسول الله(صلى الله عليه وآله) يقول:منقرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه الفاقة ابدا. وعن الصادق(عليه السلام) قال: منقرأها كل ليلة قبل إن ينام لقي الله عز وجل ووجهه كالقمر ليلة البدر. وعن الصادقايضا قال: من اشتاق الى الجنة واى صفتها فليقرأ الواقعة..




فضل سورة الجمعة:

عن الصادق(عليه السلام) قال:منالواجب على كل مؤمن إن يقرأ في صلاة الليل من ليلة الجمعة: سورة الجمعة وسبح اسمربك الاعلى، وفي صلاة الظهر يوم الجمعة:سورة الجمعة والمنافقين، فإذا فعل ذلكفكأنما يعمل بعمل رسول الله(صلى الله عليه وآله) وكان جزاءه وثوابه علىالجنة..




فضل سورة الملك:

عن الصادق(عليه السلام) قال: من قرأسورة تبارك الذي بيده الملك قبل إن ينام لم يزل في أمان الله حتى يصبح وفي أمانهيوم القيامة حتى يدخل الجنة. وروى القطب الراوندي عن ابن عباس إن رجلا ضرب خباءهعلى قبر. فقرأ تبارك الذي بيده الملك فسمع صائحا يقول: هي المنجية، فذكر ذلك لرسولالله(صلى الله عليه وآله) فقال: هي المنجية من عذاب القبر..




فضل سورة النبأ:

روى الصدوق عن الامام الصادق(عليهالسلام) قال: من قرأ سورة عم يتساءلون، لم يخرج سنة اذا كان يدمنها في كل يوم حتىيزور بيت الله الحرام. وروى الشيخ الطبرسي في مجمع البيان عن أبي بن كعب قال: قالرسول الله(صلى الله عليه وآله): من قرأسورة عم يتساءلون، رواه الله برد الشراب فيالقيامة.



فضل سورة الاعلى:

روى الصدوق عن الصادق(عليه السلام) قال: من قرأ سبح اسم ربك الاعلى في فريضة او نافلة قيل له يوم القيامة: ادخل من أيباب من ابواب الجنه شئت..



فضلسورة الشمس:

في مجمع البيان عن أبي بن كعب عن النبي محمد(صلى الله عليهوآله) قال: من قرأ سورة الشمس فكأنما بما اشرقت عليه الشمس والقمر..




فضلسورة القدر:

عن الصادق(عليه السلام) قال: من قرأ سورة انا انزلناه فيالفريضة ناداه مناد ياعبدالله غفر الله مامضى فاستأنف العمل..





فضل سورة الزلزلة:


وعن الصادق(عليه السلام ) قال: من قرأ اذا زلزلت اربع مرات فكأنما قرأ القرآن كله..




فضل سورة العاديات:


إن من واظب على قراءتها حشرمع امير المؤمنين(عليه السلام)..
فضل سورة الكافرون والنصر والتوحيدوالمعوذتين:
ورد في روايات كثيره إن قراءة سورة الكافرون في الفرائض والنوافلانها تعدل ربع القرآن، وان سورة التوحيد تعدل ثلث القرآن، وان قراءة سورة النصر فيالفرائض والنوافل توجب النصر على الاعداء،وانه من قرأالمعوذتين حين يخرج من داره لميضره العين وان من يخاف في المنام فليقرأ عند النوم هاتين السورتين وآية الكرسي إنشاء الله..




الدنيا ساعة.. فاجعلها طاعة










لو قرأت سوره الملك كل يوم قبل النوم تكون ونيسك فى القبر وتحميك من عذاب القبر الى يوم القيامه...




انشرها لاصدقائك لعل تكون سبب دخولك ودخولى الجنه


الفاتحة تمنع غضب الله

وسورة يس تمنع عطش يوم القيامة

وسورة الملك تمنع عذاب القبر

وسورة الكوثر تمنع الخصومة

وسورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت

وسورة الاخلاص تمنع النفاق

وسورة الفلق تمنع الحسد

وسورة الناس تمنع الوسواس





اذا احببت ارسلها لجميع الموجودين لديك لتكون صدقة جارية عنك

_________________

[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهو فضل قراءة سور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الاسلامى :: الاسلامى العام-
انتقل الى: